إنتر ميلان يفسخ تعاقده مع مدرب الفريق كونتي بالتراضي

إنتر ميلان يفسخ تعاقده مع مدرب الفريق كونتي بالتراضي

إنتر ميلان يفسخ تعاقده مع كونتي

كورة سبورت لايف - أفادت تقارير صحفية إيطالية، أن العلاقة بين أنطونيو كونتي المدير الفني لـ إنتر ميلان والنادي انتهت، وتم فسخ العقد بالتراضي بين الطرفين.

كونتي تمكن من قيادة إنتر ميلان للفوز بالدوري الإيطالي لأول مرة منذ 10 مواسم، ولكن رغم ذلك، تزايدت التقارير خلال الـ24 ساعة الأخيرة عن خروجه من النيرازوري.

فسخ المدرب أنطونيو كونتي عقده مع إنتر ميلان قبل عام على نهايته بعد أيام من تتويج النادي بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم لأول مرة في 11 عاماً.

وتأتي التقارير بعد تعليقات من كريستيان ستيليني مساعد كونتي عقب الفوز 5-1 على أودينيزي يوم الأحد عندما رفع إنتر، الذي كان ضمن إحراز اللقب في بداية مايو/أيار الجاري، الكأس.

وقال ستيليني "نحن متحمسون إزاء الاستمرار لكن عندما يكون لديك مدرب كبير، فهذا يتطلب وجود مشروع كبير أيضا", وأضاف "بيع لاعبين بارزين قد يغير ذلك لكن الأمر يعود إلى النادي لتوضيح الموقف".

وكانت تعليقات ستيليني في قلب الموضوع، حيث يرغب كونتي في الاستمرار ويريد إنتر الإبقاء عليه، لكن طموحاته تتناقض مع الموقف المالي للنادي.

وقال النادي في بيان "يمكن لإنتر ميلان التأكيد على التوصل لاتفاق مع أنطونيو كونتي لإنهاء التعاقد بالتراضي", وأضاف "يود النادي شكر أنطونيو على عمله المذهل وقيادة إنتر للقبه 19 في دوري الدرجة الأولى وسيبقى أنطونيو كونتي جزءا من تاريخ نادينا للأبد".

وقرر كونتي، الذي انضم إلى إنتر في مايو 2019، الرحيل بعد أن ذكرت وسائل إعلام إيطالية أنه مستاء من خطط النادي لتقليص الاستثمار وخفض الإنفاق بسبب التداعيات المالية لوباء كوفيد-19, وعدم إقتناعه بما يحدث من جانب إدارة الفريق، من خلال رغبتها في بيع العديد من النجوم هذا الصيف.

وخاض كونتي موسما مبهرا مع إنتر على المستوى المحلي وتوج بلقب الدوري قبل أربع جولات على نهاية الموسم وجمع 91 نقطة في ثاني أكبر رصيد للنادي في تاريخه عقب حصد 97 نقطة بموسم 2006-2007. ولم يحقق إنتر مركزا أعلى من الرابع خلال ثماني سنوات قبل وصول كونتي.

وترك كونتي بصمة فورية بقيادة إنتر للمركز الثاني في الدوري المحلي والدوري الأوروبي في موسمه الأول. وكانت حصيلة موسم 2020-2021 أفضل بعد أن أنهى هيمنة يوفنتوس المحلية خلال تسع سنوات بالدوري.

وكان الموسمان اللذان قضاهما كونتي في إنتر في غاية الروعة، حيث قاد إنتر لاحتلال المركز الثاني في الدوري الإيطالي والتأهل لدوري أبطال أوروبا في موسمه الأول قبل إحراز اللقب في الموسم الحالي.

صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، أكدت أن إنتر ميلان وضع بندًا في الاتفاقية يمنع كونتي من التوقيع مع أي نادٍ آخر في إيطاليا خلال المستقبل القريب، على الأقل حتى نهاية الموسم المقبل.

جدير بالذكر، أن أنطونيو كونتي هدف لنادي ريال مدريد الإسباني، لخلافة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، الذي يقترب من الرحيل خلال الأسابيع المقبلة.