برشلونة يعاني من الهزيمة الأولى تحت قيادة تشافي - كورة سبورت لايف

 كورة سبورت لايف - Koora Sport Live مني برشلونة بهزيمته الأولى تحت قيادة تشافي هيرنانديز يوم السبت حيث خسر 1-0 على أرضه أمام ريال بيتيس ضربة أخرى على آماله في اللحاق بالمراكز الأربعة الأولى في الدوري الإسباني. 

برشلونة يعاني من الهزيمة الأولى تحت قيادة تشافي

كورة سبورت لايف - هزيمة مفاجئة في كامب نو تلحق الضرر بمحاولة برشلونة التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، قبل أربعة أيام من محاولته تجنب الانهيار في دور المجموعات الحالي. ويتعين على برشلونة الفوز في بايرن ميونيخ يوم الأربعاء من أجل التأهل للدوري القادم.

لم يكن هذا إعدادا مثاليا حيث أن الهجوم المضاد الرائع ل بيتيس ، الذي أنهاه خوانمي في الدقيقة 79 ، أوقع برشلونة في هزيمته الرابعة في الدوري هذا الموسم ويتركه متخلفا بسبع نقاط عن مراكز التأهل لدوري أبطال أوروبا.

وكان هذا هو الهدف الحادي عشر لخوانمي في 16 مباراة في جميع المسابقات، حيث كان بيتيس هداف الدوري الإسباني حتى الآن هذا الموسم برصيد تسعة أهداف.

كورة سبورت انتقل بيتيس إلى المركز الثالث لمواصلة بدايته الممتازة في الدوري. وبقي برشلونة سابعا وسيتخلف بفارق 16 نقطة عن ريال مدريد المتصدر في حال فوز ريال مدريد على ريال سوسييداد  اليوم السبت. وكان تشافي قد بدأ بفوزين من أصل اثنين في الدوري الإسباني، لكنه اعترف أن النتائج تدين لحسن الحظ، حيث أن إسبانيول و فياريال قامو بإهدار العديد من الفرص.

وشكل عثمان ديمبلي، الذي خرج من مقاعد البدلاء، أكبر تهديد في حين أضاع عبد عزالزولي البالغ من العمر 19 عاما فرصة ذهبية لإدراك التعادل في وقت متأخر، عندما قطعت الكرة عليه على بعد ثمانية أمتار.

وكان البلاوجرانا قد حصل على الكثير من الكرات في الدقائق ال15 الأولى، حيث كان فيليب كوتينيو نشطا بشكل خاص في الثلث الأخير، لكنهم فشلوا في خلق أي خطر أمام مرمى روي سيلفا. واضطر غافي إلى الخروج من المعلب وسط تصفيق من مشجعي برشلونة بعد مرور نصف ساعة من اللعب وذلك بعد تلقيه ضربة على رأسه، ونزول ريكي بويغ من مقاعد البدلاء ليحل محل جافا في الملعب.

وفي وقت سابق، قلص إشبيلية الفارق إلى ريال مدريد إلى خمس نقاط بفوزه على فياريال 1-0، وسجل لوكاس أوكامبوس هدف الفوز في الشوط الأول.

النصر يرفع إشبيلية إلى المركز الثاني، فوق أتلتيكو مدريد، الذي يلعب على أرضه مع مايوركا في وقت لاحق من يوم السبت.

فياريال لديه طموحات للتحدي على المراكز الأربعة الأولى لكنه لا يزال في المركز الثاني عشر بعد مواصلة سلسلة بائسة من الشكل بعيدا عن أرضه. لم يفوزو بعد في مباراة خارج الديار في الدوري هذا الموسم.