Koora Sport Live كورة سبورت لايف شارك كريستيان إريكسن الدنماركي في أول حصة تدريبية له منذ حدوث أزمة قلبية معه على أرض الملعب أثناء لعبه مع الدنمارك في اليورو، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الدنماركية اليوم الخميس.

كورة سبورت لايف-كورة سبورت

كورة سبورت لايف هزت محنة إريكسن عالم كرة القدم في يونيو عندما كان الشاب البالغ من العمر 29 عاما قد عانى من الموت بعد انهياره خلال مباراة بثها التلفزيون على الهواء مباشرة في جميع أنحاء العالم.

إريكسن لا يزال متعاقدا مع إنتر ميلان، ولكن نظرا لأنه مزود بجهاز تنظيم ضربات القلب، لا يسمح له باللعب في الدوري الإيطالي. بدلا من ذلك تدرب مع نادي طفولته أودنسي يوم الخميس.

كورة سبورت وقال مدرب أودنسي مايكل هيمينغسن لوسائل الإعلام الدنماركية: "نحن سعداء لأنه سألنا عما إذا كان بإمكانه التدريب معنا هنا في أدالين"، في إشارة إلى إريكسن وملعب تدريب النادي.

ولا يزال اللاعب في فترة نقاهة للتعافي من آثار الحادث. وخضع لاعب توتنهام السابق، 29 سنة، لعلاج تضمن تركيب جهاز لتنظيم ضربات القلب.

والتقى إريكسن زملاءه ومدربيه الأربعاء في مركز صانينغ للتدريب التابع للنادي الإيطالي.

وقال بطل الدوري الإيطالي في بيان نشره على موقعه الإلكتروني: "إريكسن يتحسن، وهو في حالة بدنية وعقلية ممتازة".

كورة سبورت ويلعب في مركز الوسط الهجومي مع نادي إنتر ميلان في الدوري الإيطالي ومنتخب الدنمارك لكرة القدم. إريكسن قادر أيضًا على اللعب في مركز الوسط المركزي أو نصف الجناح في خطة 4–3–3.

بدأ إريكسن مسيرته المهنية في نادي أياكس الهولندي، حيث فاز بالدوري الهولندي في 2010–11 و2011–12 و2012–13، وأثبت نفسه في المقارنات مع مايكل لاودروب لدوره التقليدي صاحب الرقم 10.

كما إنضم إريكسن إلى توتنهام وحصل على لقب أفضل لاعب في النادي في أول موسم له م النادي. خلال السنوات السبع التي قضاها في النادي، حصل أيضًا على لقب أفضل لاعب في النادي في موسم 2016–17.

الأزمات القلبية تضرب اللاعبين

ولم يكن إريكسن أحدث المتعرضين لأمراض في القلب، إذ عانى سيرخيو أجويرو مؤخرًا مع برشلونة في مباراة ديبورتيفو ألافيس.

وخرج اللاعب من المباراة بعد صعوبة في التنفس واتنقل إلى المشفى في سيارة الإسعاف ليتبين وجود أزمات بالقلب.

وسوف يخضع اللاعب للفحوصات الطبية اللازمة وبالتالي سيغيب عن الملاعب لنحو 3 أشهر على أقل تقدير للتأكد من سلامته الصحية وعدم شعوره بأي معاناة في قلبه.